Rumored Buzz on مستقبل الاقتصاد مع الذكاء الاصطناعي

Wiki Article

وذلك من خلال توفير مخططات مرئية ورسوم بيانية لشرح وتحليل وعرض البيانات المالية، وتوقع أسعار العملات والصرف ومبالغ الائتمان.

علاوة على ذلك، فإن فقدان البيانات الحساسة والملكية الفكرية وثقة العملاء يمكن أن يكون له تداعيات طويلة المدى على الكيانات المتضررة، مما يسهم في انكماش اقتصادي أوسع نطاقا.

وحاليًا أصبح من الممكن بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي تحديد الأنشطة المشبوهة والمعاملات الاحتيالية التي قد لا يكتشفها العنصر البشري، هذا بجانب مراجعة تقارير الإنفاق، والكشف عن المخالفات المالية.

الخبراء أجمعوا على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعطي دفعة كبيرة للاقتصاد لسنوات، وأن المستثمرين قد يكونوا على أبواب موجة صعود كبيرة في سوق الأسهم.

أفادت تقارير صحافية بأن جماعة "لوك بت"، وهي عصابة برامج فدية ناطقة بالروسية، هي المسؤولة عن تنفيذ الهجوم.

تطبيقاتنا راديو مباشر ترددات القناة البث المباشر دليل البث الأقسام

وهو صفحة ويب ما يساعد على توفير رؤية مالية واضحة للشركة، والمساعدة في وضع تصورات وتنبؤات حول وضع الشركة في السوق.

- صحيح، كما يشير خان أيضًا، أنه عندما يدخل طلاب المدارس والجامعات اليوم إلى مكان العمل، فمن المتوقع منهم أن يعرفوا كيفية العمل جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي.

الولايات المتحدة من أكثر الدول تعرضاً لهذا النمط من الهجمات.

على الرغم من  الدعاية و الضجيج حول قدرات الذكاء الاصطناعي في الخطاب العام الذي نشهده حاليًّا، لكن هناك العديد من الجوانب التي لا تستطيع هذه التقنية تحقيقها في الوقت الراهن. فأولًا، تنشأ أوجه القصور عن التناقضات بين الاعتبارات المعرفية والإمكانات المعلَنة لأساليب معالجة البيانات.

ويؤدي الترابط بين هذه القطاعات إلى تضخيم التأثير المحتمل للهجوم السيبراني الناجح، مما يؤدي إلى اضطراب واسع النطاق.

وقد أثر ذلك على طبيعة التقارير والبيانات المالية والمحاسبية للشركات، وهو ما يؤثر بالتالي على مستقبلها في سوق المال والأعمال.

كما يمكنه بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي أن يقوم بتتبع جميع المعاملات والأنشطة المحاسبية لفروع متعددة لنفس الشركة.

وبدوره أكّد عمر العلماء أن الإمارات تؤيد ضرورة قيام كلّ دولة بإنتاج برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مشيراً إلى أن ذلك هو المحرّك لإنشاء نماذج لغوية كبيرة ونماذج الحوسبة، حسب قوله.

Report this wiki page